نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد

نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد


1-تعطيل الخدمات غير الضرورية للويندوز :
بتشغيلك لجهاز الكمبيوتر تشتغل مع الويندوز عدة برامج وتطبيقات تابعة لنظام التشغيل ولكنها ليست ضرورية للجميع . ولذلك يمكن تعطيلها أو تعديلها فقط عند الحاجة اليها , وبعد قيامك ببعض هذه التغييرات لن تستهلك هذه البرامج من موارد النظام وبذلك لن تستغرق الوقت لتشغيلها.
-كيف أقوم بتعطيل البرامج التي لا أحتاج لها؟ :
بالضغط على زر Ctrl + Alt + Suppr  أو اضغط على ابدأ (Démarrer) وابحث عن task manager  ستظهر لك نافذة جديدة اختر منها Start-up ثم قم اضغط على اسم البرنامج الذي لا تحتاجه وانقر Disable.

نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد


2- حذف البرامج الغير مستعملة:
في بعض الأحيان يتم تنصيب بعض البرامج لتجربتها ثم ينسى حذفها وهو ما يأثر على أداء الويندوز في كل عملية تشغيل وكذلك يتم تنصيب برامج اضافية تابعة لبرامج مهمة فمثلا لو أردت تنصيب برنامج مضاد فيروسات فسيطلب منك في احدى خطوات التنصيب تثبيت برنامج لتنظيف الكمبيوتر او برنامج لمتصفحك واذا لم تنتبه فستوافق بطريقة غير ارادية على تثبيته وبعد مدة ستلاحظ أن الويندوز اصبح بطيء نوعا ما كما أن الجهاز امتلأ ببرامج لا ضرورة منها لذلك وجب عليك القيام بحذفها.

-كيف أقوم بحذف البرامج التي لا أحتاجها؟ :
من المكتب اضغط على Computer ثم اضغط على uninstall or change a program  واحذف البرامج التي لا تحتاجها.

نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد


3- مكافحة الفيروسات والبرمجيات الخبيثة :
اذا اردت تشغيل الويندوز فيجب عليك تثبيت برنامج مكافحة الفيروسات (انصحك ببرنامج أفاست) وكذلك برنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة . برنامجي المفضل هو Microsoft Security Essentials  سهل الاستخدام وفعال والأهم مجاني.

4- تحقق من الذاكرة الخاصة بك :
ما هو حجم الذاكرة العشوائية عندك (RAM) ؟ هل هي كافية للتمتع بأداء مثالي لجهازك؟ كفاءة جهازك تكفي لتشغيل الويندوز والبرامج التي تحتاجها بطريقة صحيحة ؟ كل هذه الأسئلة يجب عليك الاجابة عنها.

-كيف أعرف حجم الذاكرة العشوائية وكفاءة جهازي ؟ :
اضغط على ابدأ (Démarrer) ثم في خانة البحث اكتب Resmon.exe ثم اضغط Enter  وستظهر لك نافذة جديدة تبين لك قدرات الجهاز.

نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد

5- الغاء تجزئة القرص الصلب
عند حفظ المعلومات على القرص الصلب و بعد قراءتها عدة مرات فإنها تتجزأ على القرص الصلب وبذلك يصعب على المحرك قراءتها مما يؤدي الى استغراق وقت أكثر من المعتاد لذلك ومن وقت لآخر يجب عليك عمل الغاء تجزئة للقرص حتى تحافظ على نظام الجهاز ونظام الملفات وذلك ليسهل على محرك القرص الصلب قرائتها مما ينتج عنه تسريع في آداء جهازك.

-كيف أقوم بالغاء تجزئة للقرص الصلب؟
اضغط على Computer  ثم انقر بزر الفأرة الايمن على احد الاقراص واختر Propriétés ثم Tools واضغط Optimise ثم Optimise مرة اخرى.

نصائح هامة لتسريع الويندوز الى أقصى حد

6- تنصيب برنامج ادارة الجهاز :
يجب عليك تنصيب برنامج يهتم بجهازك من ناحية الصيانة , التنظيف , الحماية , ازالة الملفات الزائدة وغيرها , أنا شخصيا أنصحك بالبرنامج العملاق TuneUp Utilities


اذا اعجبك الموضوع لا تنسى تقييمه ومشاركته