أفضل البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة

أفضل البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوتي الكرام في تدوينة سابقة شرحت لكم كيفية استعادة الملفات المحذوفة من الفلاش والميموري كارد في ثلاثة خطوات , اليوم سأقدم لكم مجموعة من أفضل البرامج التي تساعد على استرجاع الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ.
1-برنامج Recuva
Recuva هو برنامج فعال وسهل الاستخدام يساعدك على استعادة الملفات المحذوفة عن طريق الخطأ . تم برمجة هذا التطبيق ليتلائم مع المستخدمين المبتدئين وهو قادر على استعادة الملفات بمختلف انواعها سواء كانت ملفات عادية, صور ,فيديوهات , ملفات موسيقية , ايميلات.. وعلى مختلف الأجهزة مثل الأقراص الصلبة , الفلاشات , كروت الميموري , الايبود , أو قوارئ الآم بي 3..فقط يجب عليك اتباع الخطوات التي تظهر لك واختيار امتداد الملف الذي تريد استرجاعه ثم المسار الذي خزن فيه وبعدها ترك البرنامج ليقوم بوظيفته.كما يوفر لك برنامج Recuva خدمة "Deep Scan" لعمل مسح لجهازك واستخراج الملفات التي يصعب ايجادها.
أفضل البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة
لتحميل البرنامج : هنا
2-برنامج Restoration
Restoration هو برنامج من البرامج النادرة التي يكفي الاحتفاظ بها في فلاش ديسك والتي لا تحتاج الى تثبيت , فقط ضغطة مزدوجة على زر الفأرة ليتم الاقلاع وهو برنامج يتماشى مع أنظمة FAT و NTFS وكذلك مع الكارد ميموري الخاص بآلات التصوير . يمكن لبرنامج Restoration استعادة الملفات التي تم حذفها من سلة المهملات (la corbeille) وكذلك الملفات التي تم حذفها مباشرة عن طريق الضغط على زر MAJ.فقط يجب عليك اختيار المكان الذي خزن فيه ثم الضغط على « Search Deleted Files » . سيظهر لك البرنامج الملفات التي تم حذفها , أخيرا لم يتبقى لي الا التلميح الى خاصية « Wipe » وهي خاصية تمكنك من حذف ملف ما نهائيا حتى يستحيل استرجاعه من مستخدم آخر.
أفضل البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة
التحميل : من هنا
3-برنامج PC Inspector File Recovery
برنامج PC Inspector File Recovery لا يختلف كثيرا عن سابقه فهو برنامج يمكنك من استرجاع ملفاتك المحذوفة على انظمة FAT 12/16/32 - NTFS حيث يقوم هذا البرنامج بتخزين نسخ من التجزئات اوتوماتيكيا وعندما يتعطب احدى التجزئات الأصلية يمكنه استعادة الملفات الموجودة عليها استنادا على النسخة التي تم تخزينها مهما كان امتدادها DOC, AVI, EXE, GIF, HTML, LZH, MID, MOV, PDF, RTF, TAR, WAV, ZIP… وفي تاريخها ووقتها الأصلي . برنامج PC Inspector File Recovery يوفر لك ثلاثة طرق لاسترجاع الملفات :
-البحث عن الملفات المحذوفة
-ايجاد الملفات الضائعة
-اصلاح القرص الصلب
أفضل البرامج لاستعادة الملفات المحذوفة
التحميل : من هنا
اذا اعجبك الموضوع لا تنسى تقييمه ومشاركته